google.com, pub-5201085271506019, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الأربعاء، 12 أبريل 2017

افضل اوقات تداول سكالبينج

فوركس سكالبينج
هذا المقال هو جزء من دليلنا عن كيفية استخدام تقنياتسكالبينج للتداول فى الفوركس، اذا كنت قد بدأت بهذا المقال، نحن ننصحك ان تذهب الى الجزء الاول من تلك السلسلة عن سكالبينج فى الفوركس.
فى سكالبينج، الفترة الزمنية التى نفضلها تعتمد على الاستراتيجية التى نستخدمها. بعض متداولى سكالبينج يفضلون الاسواق المتقلبة التى بدون اتجاه، البعض الاخر يفضل الاسواق التى بها سيولة ذات التريندات. الاختيار هو فى الغالب مسألة تفضيل شخصى. لكن كلا النوعين من الاسواق يعرضون بيئات مختلفة حيث بمكن استخدام استراتيجيات تتناسب معها. فى هذا الدرس لن نقوم بدراسة تلك الاستراتيجيات ولكن سوف نقوم بدراسة الاوقات التى يمكن فيها تحقيق افضل منهج للربح.
ايضا بمكننا ان نضيف ان متداولى سكالبينج ليس ملزمين بالضرورة بالخروج من الصفقة اذا كان هناك سبب كافى يجعله يعتقد ان الاحتفاظ بها لفترة اطول ربما يكون اكثر ربحية. القواعد التى يجب ان تحترم هى المال وادارة المخاطر، غير ذلك لا توجد قواعد ثابتة فى سكالبينج. على الرغم من انه بشكل عام متداولى سكالبينج يجب ان يصفوا مراكزهم بسرعة من اجل الحفاظ على الاتساق العام لتلك التقنية، لا توجد قواعد تمنع من مزج طرق التداول المختلفة معا. من الشائع انه خلال الفترات الاكثر تقلبا فى التداول، الاحتفاظ بالصفقات لوقت اطول مما هو معتاد فى سكالبينج يمكن ان يكون اكثر حكمة وربحية. اذا كانت هناك وجوبية فلا داعى لتفادى عمل ذلك للاصرار على كونك متداول سكالبينج. 
خلال هذا المقال كل التوقيتات ستوكون بتوقيت جرينتش للتيسير على القراء.

12:00 – 13:00 (توقيت جرينتش)

هذا هو الوقت الذى تواجه فيه الاسواق الاوربية تقلبات السوق حين يستعد المتداولون فى الطرف الآخر من العالم لافتتاح جلسة نيويورك الساعة 13:00. وذلك بسبب انتهاء بعض الخيارات وانطلاق الاخبار والنشرات الاحصائية للسوق الاوربية (والتى تنطلق حوالى 9:00) والتى يكون السوق قد استوعبها. معظم المتداوليين يجلسون ويعيدون النظر فى استراتيجياتهم قبل دخول لاعبى امريكا الشمالية الى السوق. 
متداولى سكالبينج الذين يفضلون الظروف المتقطعة المتقلبة ربما يجدون بيئة مناسبة لممارسة مهاراتهم وصقل مواهبهم خلال تلك الفترة. وبما ان السوق متقطع فأن الاستراتيجيات التى تهدف الى الاستفادة من التقلبات الصغيرة يمكن تطبيقها على نحو فعال وثابت. من المهم تذكر، ان بعض الاحداث الاقتصادية المتوقعة يمكن ان تحرك السوق اكثر مما يتوقع متداول سكالبينج.
هذه الفترة متقلبة جدا حتى اكثر من اخر ساعتين فى جلسة نيويورك، بالطبع خروج الاخبار والاحصائات وقتها او قبلها يوجه السعر اما الى الارتفاع او الى الانخفاض وبالطبع يكون التريند قوى لكن بطىء خاصة فى الساعة والنصف السابقة على جلسة افتتاح نيويورك. وعلى الرغم من قوة التريند، لكن طبيعته الهادئة تجعل من الممكن القيام بسكالبينج اكثر من ممارسة استراتيجية الشراء والاحتفاظ. تشكيلات المثلثات تكون شائعة فى تلك الجلسة، ويمكن انتهازها فى سكالبينج.

13:00 – 15:00 (توقيت جرينتش)

خلال تلك الفترة، تكون اسواق نيويورك ولندن وفرانكفورت مفتوحة؛ خرجت بعض البيانانت الاقتصادية والسياسية الهامة. لذلك تكون تلك الفترة هى اكتر اوقات التداول سيولة فى الاموال وتقلبا فى الحركة خلال اليوم، وتتطلب استراتيجيات سكالبينج مناسبة للاستفادة منها.
خلال تلك الساعتين تتكاثر التريندات الصغيرة، بكلمات اخرى، التقلبات السريعة والحادة فى الاتجاه تصبح شائعة وذلك بسبب خروج الاخبار والاحداث مما يحرك المياه الراكدة فى سوق الفوركس مرارا وتكرارا. ومن اجل استغلال تلك الفرص بشكل فعال، يجب على متداول سكالبينج ان استراتيجية سكالبينج فعالة، تمكنه من استغلال تلك الفرص التجارية بسرعة كبيرة.
على الرغم من اننا سوف نناقش الجوانب الفنية لتريند سكالبينج فيما بعد، الا اننا سوف نشير الى اهمية بدء صفقات وترك الارباح لتنطلق، اذا امكن، عندما يكون هناك تريند قوى فى السوق. بالطبع، سكالبينج يتطلب سرعة فتح وغلق الصفقة، ولكن اذا لم ندع الارباح تنطلق فى التحركات الحادة التى نجدها خلال تلك الفترة، يمكن للتقلبات السريعة التى تسبب لنا الخسائر ان تمحو الارباح التى اكتسبناها من الصفقات الاخرى. من الجيد ان تكون منتبها، واذا وجدت نفسك فى وسط تريند قوى استطعت تخمينه بنجاح، بالطبع عليك استغلاله لتحقيق اكبر قدر من الربح تذكر الربح هو الهدف وليس سكالبينج.
اذا قررنا بداية بناء صفقات فى تلك الفترة، يمكننا تحريك نقطة وقف الخسائر بشكل تدريجى حتى نحجز جزء من الارباح وان ندع الصفقة تنطلق ما دامت رابحة. بما ان نقطة وقف الخسائر سوف تحجز لنا بعض الارباح عند تفعيلها، يمكننا نترك تلك الصفقة والبحث عن اخريات نمارس فيها نشاط سكالبينج المفضل لدينا.

15:00 – 19:00 (توقيت جرينتش)

يمكن ان نقسم ايضا تلك الفترة الى جزئين، من 15:00 الى 17:00، حيث العديد من البنوك فى الولايات المتحدة لا تزال مفتوحة، ولكنهم فى طريقهم للاغلاق تدريجيا نظرا لتقدم الوقت. اما الفترة من 17:00 الى 19:00 تكون هى الفترة الاكثر هدوءا فى يوم التداول. غالبا ما تكون كل الاسواق الرئيسية قد اغلقت، وبينما يكون هناك تداول الا ان نشاطه يخفت رويدا رويدا.
تعتبر تلك الفترة هى احدى القواعد الذهبية لمتداولى سكالبينج الذين يفضلون الهدوء، والاسواق البطيئة حيث تكون التذبذبات السعرية الصغيرة وغير ذات اتجاه ، موجودة ويمكن اغتنامها بفاعلية كبيرة. خلال تلك الفترة يمكن استخدام استراتيجيات التداول سواء اليدوية أو الالية على حد سواء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحث

تعرف على أضرار الموبايل على مخ الطفل والسن المناسبة لاستخدامه

يعانى الكثير من الآباء والأمهات من قضاء الأطفال المزيد من الوقت أمام شاشة التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر ويروج فى أذهانهم العديد م...