google.com, pub-5201085271506019, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الأربعاء، 12 أبريل 2017

فوركس سكالبينج


  • ما هو الاسكالبنج ؟؟
     باختصارهو انك تعمل صفقة بلوت كبير وتخطف مكسب سرع وتقفل الصفقة .
  • يمكن ايضا ان يطلق على فوركس سكالبينج اسم التداول السريع. وهى طريقة تسمح للمتداوليين بألابقاء على صفقاتهم لمدة ثوانى حتى دقيقة واحدة ونادرا ما تزيد عن ذلك
  • (كقاعدة عامة اذا احتفظ المتداول بالصفقة  لاكثر من دقيقة او دقيقتين فهو لا يعتبر تداول سكالبينج ولكن يعتبر تداول عادى)
  • الغرض من الاسكالبينج هو تحقيق ارباح صغيرة مع عدم تعرض حساب المتداول لآى اخطار ويرجع ذلك الى السرعة فى فتح وغلق الصفقة.
  • بالنسبة لبعض التجار لن يكون سكالبينج ذو فائدة اذا لم تكن رافعتهم المالية مرتفعة جدا. بالطبع فأن التداول بالحسابات المرتفعة هو ما يجعلك تربح الاموال حتى اذا كان فقط 2 او 3 بيب.
  • لكن كيف يُحسب؟ فلنفترض ان من يقوم بعمل سكالبينج قام بصفقة 000 100 وحدة بزوج العملات يورو/دولار. اذن ستكون كل بيب يربحها قيمتها 10$… اغلاق الصفقة على ربح 3 بيب سيجعلك تكسب 30$ – بالطبع ليس بمبلغ سيىء على صفقة دامت دقيقة واحدة.
  • ربما الان تتسائل، ما رأى سماسرة الفوركس فى هذا؟ اذا كان دائما ما يربح متداول سكالبينج، بالطبع فأن ذلك سوف يلحق الخسائر بالسمسار.
  • بالطبع فأن شركات السمسرة لن توافق على اسلوب سكالبينج وفى الغالب سوف تطلب من المتداول تغيير نمط التداول او البحث عن سمسار اخر. لكن حتى وان استمر المتداول فى تلك الشركة، هناك طريقة تقوم بها الشركات لكى تطيل وقت الصفقة وهو عن طريق وضع مدى زمنى بين بداية الصفقة وغلقها. والسبب فى ذلك ان شركة السمسرة تحتاج الوقت لحدوث مكافئة/عملية فى كل صفقة حتى تمنع اصابتها بالخسائر فى حالة ان اغلق المتداول على ربح.
  • الشركات التى لن تعترض على نظام سكالبينج هى تلك التى لديها افضل منصات لنظام التداول الآلى. فتتم العملية بشكل مباشر بين التاجر وصانعى السوق بدون اى تدخلات من الشركة – ينظم كل تلك العملية السوفت وير الخاص بالشركة.
  • لذا فمن الآرجح اذا كانت الشركة بها منصة تداول عمليا بطيئة فأنها سوف تعترض على اسلوب سكالبينج فى التداول.

فوركس سكالبينج – دليل مكثف لفوركس سكالبينج

  • فوركس سكالبينج
    فوركس سكالبينج هى طريقة شائعة جدا تتضمن فتح وغلق الصفقة بسرعة متناهية. والمقصود بسرعة متناهية هو تحديد الشارت بحيث يكون ما بين 3 – 5 دقائق على الاكثر، على ان معظم متداولى سكالبينج يحتفظون بصفقاتهم لفترة قصيرة جدا لا تتعدى دقيقة واحدة.
    ولدت شعبية سكالبينج من رؤية انه نظام امن للتداول حيث ينظر العديد من متداولى سكالبينج حيث ان تلك الطريقة فى التداول لا تستغرق وقت بالمقارنة بالطريقة العادية فأن التعرض لمخاطر السوق تكون اقل بكثير جدا من التداول العادى. وبالتالى فان مخاطر الخسائر الكبيرة بسبب تحركات السوق تكون صغيرة. فى الواقع من الممكن الادعاء بأن متداولى سكالبينج التقليديين يهتموا فقط بالسبريد (فارق السعر بين العرض والطلب) فى حين ان مصطلحات مثل التريند او النطاق السعرى لا تعنى الكثير لهم. على الرغم من حاجة متداولى سكالبينج الى تجاهل تلك العوامل لشعورهم بعدم ضرورة استخدامها، فهم يهتمون فقط بفترات الزخم، الا انهم متابعيين لاتجاهات السوق.

هل يناسبك فوركس سكالبينج؟

  • فوركس سكالبينج  ليس مناسب لكل المتداوليين. عائدات صفقات سكالبينج هى عادة صغيرة: لكن تلك العائدات الصغيرة للصفقات الكثيرة تؤدى الى مكاسب جيدة للغاية. متداولى سكالبينج لا يفضلون المخاطر الكبيرة المتولدة من الصفقات العادية فى مقابل أمان الصفقات الصغيرة. بنأءا على ذلك، يحتاج متداول سكالبينج ان يكون صبورا لأنه فقط الفرد الدؤوب هو الذى سيرغب فى انتظار النتائج والتى سوف تترجم فى النهاية الى ارباح عظيمة بمرور الوقت. لكن الشخص المتسرع ، حماسى الطابع الذى يبحث عن الاشباع الفورى ويهدف الى “الارباح الكبيرة دفعة واحدة” مع كل صفقة من المرجح انه لن يحقق أى شىء غير خيبة الامل.

التركيز ضرورى لمتداول سكالبينج

  • يتطلب فوركس سكالبينج ايضا كثير من التركيز من المتداول بالمقارنة باساليب التداول الآخرى. متداول سكالبينج التقليدى سوف يقوم بالعشرات بل احيانا مئات الصفقات فى يوم التداول العادى، وبما ان متداول سكالبينج لا يسمح بالخسائر الكبيرة فهو لا يصل الى القاع. لا يمكن لمتداول سكالبينج ان يهتم ببعض الصفقات ويهمل صفقات اخرى. قد يبدو ذلك للوهلة الاولى مهمة جسيمة فى التداول لكنه يتضمن متعة اذا ما اعتاد المتداول تلك الممارسات. لكن بالطبع التركيز ومهارات التواصل القوية هى مهارات اساسية لمتداول سكالبينج. لا يحتاج المرء ان يولد بتلك المهارات لكن الممارسة والالتزام لتحقيق تلك الاهداف هى ضرورية اذا اراد المتداول ان يصبح ممارس سكالبينج حقيقى.

أنظمة التداول الآلى

  • يمكن ان يكون الاسكالبينج صعب، ويستغرق وقت لاولئك الغير متفرغيين. الكثير منا يسعون للتداول فى الفوركس كمصدر دخل اضافى ولا يحبون ان يمضوا خمس او ست ساعات كل يوم فى الممارسة. حتى تتغلب على تلك المشكلة، تم تطوير انظمة التداول الآلى، وهى تباع مع ادعاءات خيالية على الشبكة العنكبوتية. نحن لا ننصح قراءنا بأضاعة الوقت فى محاولة جعل تلك الاستراتيجيات تعمل لصالحهم. على الاكثر سوف تفقد بعض من النقود حتى تتعلم ان لا تثق فى كلمات اى شخص بسهولة. ومع ذلك، اذا كنت تقوم بتصميم استراتيجيتك الخاصة فى التداول( فى ضوء ارشادات المخضرميين ومع بعض التعليم الذاتى من خلال الممارسة) ربما يختصر الوقت الذى ستكرسه للتداول بينما تكون قادرا على استخدام استراتيجيات سكالبينج. تداول سكالبينج الالى يمكن الا يكون اليا بالكامل ، يمكنك ان تمارس ايضا المهام الروتينية من وضع نقاط وقف الخسائر وأوامر جنى الارباح فى نظام التداول الآلى. فى حين تهتم بالجانب التحليلى من المهمة بنفسك. هذا النهج ، بالتاكيد ليس للجميع لكنه خيار جيد.

بعض الكلمات عن سكالبينج وحجم الصفقات

  • اخيرا يجب على المتداوليين الاهتمام باحجام الصفقات فى سكالبينج. استخدام احجام صفقات خاطئة هو اسهل طريقة لخسارة كل اموالك فى وقت قصير. الا اذا توقفت عن ممارسة سكالبينج قبل النهاية المحتومة. يستند سكالبينج على اساس ان الصفقات الرابحة تغطى الخسارة فى الوقت المناسب. لكن اذا اخترت احجام الصفقات بشكل عشوائى، احتماليات الخسارة ستكون هى الغالبة ان عاجلا ام اجلا ويمكن ان يسحق عمل يوم او ايام كاملة. وبالتالى يجب على متداوليي سكالبينج ان ينتهجوا استراتيجية محددة سلفا بكثير من التركيز والانتباه والصبر واحجام الصفقات. هذه هى فقط البداية، ولكن بطبيعة الحال بدون بداية جيدة فأنت تقلل من فرص النجاح او على اقل تقدير تقلل من الارباح المحتملة.
    دعون الان نلقى نظرة على محتويات المقالات التالية حيث نناقش فوركس سكالبينج بكل تفاصيله ومميزاته وعيوبه. نقترح عليك ان تطلع على تلك المقالات وان تحاول ان تستوعب كل المعلومات التى يمكنك ان تنتفع بها. لكن اذا كنت تعتقد انه قد مر بك فيما سبق بعض تلك المواد فلكى تختصر الطريق نحن نعرض عليك محتويات تلك الدراسة. – وستكون كالتالى:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحث

تعرف على أضرار الموبايل على مخ الطفل والسن المناسبة لاستخدامه

يعانى الكثير من الآباء والأمهات من قضاء الأطفال المزيد من الوقت أمام شاشة التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر ويروج فى أذهانهم العديد م...